المنتخب الوطني الجزائري يغيب عن الفوز بالجائزة الكبرى - دزاير سبورت
X
موعد مباراة المنتخب الجزائري ضد السويد والقنوات الناقلة ( مباراة ودية )

المنتخب الوطني الجزائري يغيب عن الفوز بالجائزة الكبرى

غاب المنتخب الوطني الجزائري عن مكافآت مالية مغرية بسبب غيابه عن المرحلة الأخيرة من مونديال 2022 الجاري في قطر ، وهو أمر يدعو إلى الأسف الشديد.

وزادت الفيفا قيمة المكافآت والمكاسب لكأس العالم من 791 مليون دولار في 2018 إلى 1 مليار دولار في 2022. وتتفوق نسخة كأس العالم قطر على كل سابقاتها من حيث القيمة المالية.

المنتخب الوطني الجزائري خسر مبلغا كبيرا كان يمكن أن يجمعه بمجرد المشاركة في مراحل المجموعات من المونديال دون حتى الذهاب إلى دور خروج المغلوب.

وللتذكير ، ستستفيد منتخبات غانا والكاميرون وتونس وبقية المنتخبات الـ15 التي خرجت من الدور الأول من مبلغ 9 ملايين دولار لكل فريق. المنتخب المغربي وكذلك منتخب السنغال ضمنوا لأنفسهم 13 مليون دولار ببلوغ دور الـ16. ستحصل كل الفرق المصنفة من الخامس حتى الثامن على 17 مليون دولار.

سيحصل بطل العالم في هذه النسخة على جائزة مالية قدرها 42 مليون دولار ، بزيادة قدرها 4 ملايين دولار عن النسخة الروسية الأخيرة لعام 2018.  

كما سيحصل الفائز بالمركز الثاني على مبلغ 30 مليون دولار ، بينما سيحصل الفائز بالمركز الثالث المركز سيحصل على 27 مليون دولار ، وحصة الفائز بالمركز الرابع 25 مليون دولار.

بالفيديو.. جزائري يتعرض للاعتداء من قبل أنصار المغرب في فرنسا

ليونيل ميسي يدعم أسبانيا ويقلل من شأن المغرب

 791 total views